القيادة في الضباب - An Overview

Wiki Article



يجب أن تقود سيارتك بشكل متوقع في جميع الظروف الجوية، لكن هذا مهم بشكل خاص في الضباب، قد لا يتمكن السائقون الآخرون من رؤيتك بوضوح، لذا حاول مساعدتهم على توقع أفعالك، استخدم دائماً إشارات الانعطاف عند إجراء تغييرات على الحارة وحافظ على مسار مستقيم وتجنب القيادة السريعة المتهورة وتغير المسارات بشكل مستمر.

نصائح وتوصيات للقيادة الآمنة على الطرقات أثناء الأجواء الماطرة والضبابية

التشغيل عند الضرورة فقط: يجب تشغيل مصابيح الضباب في ظروف الرؤية المنخفضة فقط لتجنب إزعاج السائقين الآخرين.

الامتثال لقوانين المرور: اتبع قوانين المرور بدقة وامتثل للسرعة المحددة على الطرق الرطبة.

• تعرف على كيفية إزالة الضباب والصقيع عن زجاج السيارة والنوافذ، وقبل تشغيل مزيل الصقيع، حرك جهاز التحكم في الحرارة إلى الوضع الساخن واترك المحرك يسخن أولاً، إذا بدأ الضباب في الظهور على الزجاج الأمامي من الداخل، فافتح نافذة جانبية قليلاً وأدر مزيل الصقيع إلى سرعة أعلى، إذا كان لديك مكيف هواء، فاستخدمه لتقليل تجمع الرطوبة على النافذة.

التحقق مما إن كانت السيارة المستعملة مسروقة قبل شرائها

استخدم الأضواء ذات قوة الإشعاع المنخفضة وأضواء الضباب أثناء القيادة وتجنبي استخدام الأضواء ذات قوة الإشعاع المرتفعة في السيارة لأنها قد تنعكس على جزيئات الضباب وتزيد من صعوبة الرؤية لدى السائق.

محمود شاهين: اتعلمنا الدين كويس.. وإلهام شاهين ربتنا على اضغط هنا تقبل الآخر (فيديو)

كيف تعمل مصابيح الضباب؟ مصابيح الضباب تنتج شريطًا أفقيًا من الضوء يمتد أمام السيارة بشكل مباشر، تم تصميمها بحيث لا يتم إرسال الضوء إلى الأعلى مثل المصابيح الأمامية العادية، وذلك بفضل الدرع المدمج الذي يوجه الضوء نحو الأرض مباشرة لتجنب انعكاس الضوء من الضباب أو الجزيئات العالقة في الهواء، مما يعزز الرؤية بشكل كبير.

جميع المقالات أفضل حيل ونصائح العناية بالبشرة للر...

تحسين الرؤية: في حالات الضباب الكثيف، تلعب مصابيح الضباب دورها الأساسي بتوفير إضاءة متخصصة تخترق الضباب دون التسبب في وهج يمكن أن يقلل من قدرة السائق على الرؤية.

وأخيراً ... لوتس تكشف عن سيارتها الاختبارية الكهربائية الجديدة!

من نحن لوحة تحكم مجتمع ويكي هاو صفحة عشوائية التصنيفات

يمكنك بسهولة التواصل المباشر مع الوكالات لتقديم طلبات الشراء، سواء نقداً أو عبر التمويل وكذلك مع المعارض والبائعين من الأفراد، لتجربة شراء خالية من المتاعب.

Report this wiki page